رئيس الجمهورية يحضر اجتماعا لإطراف الاتفاق الرباعي

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

حضر رئيس الجمهورية جلال طالباني، يوم الجمعة الماضي الموافق 14-9-2007، اجتماعا لأطراف الاتفاق الرباعي الذي يضم الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي وحزب الدعوة الإسلامية.

وجرى تبادل للحديث، خلال مأدبة إفطار أقامها الرئيس طالباني في مقر إقامته ببغداد، حضرها دولة رئيس الوزراء نوري المالكي و أعضاء مجلس النواب الشيخ همام حمودي و علي الأديب و حيدر العبادي و وزير الموارد المائية الدكتور عبد اللطيف رشيد، حول الأوضاع العامة في العراق، و سبل ملء الوزارات الشاغرة بوزراء أكفاء قادرين على تنفيذ المهام الحكومية. كما تم مناقشة تأثير تقرير كروكر- بترايوس على الأوضاع في البلاد، والذي عده المجتمعون بأنه نجح في بيان الحقائق على الساحة العراقية، وأسقط رهانات الحاقدين بشأن إمكانية تغير الحكومة العراقية الحالية اعتمادا على نتائج هذا التقرير، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن تغير الحكومة هو من صلاحيات البرلمان و القوى السياسية العراقية.

وتم التأكيد أيضا على ضرورة حشد الطاقات من اجل التوصل إلى إجماع، بين كافة القوى السياسية، على تطوير حكومة الوحدة الوطنية، مشددين على أهمية تكثيف الجهود و تنشيط الاتصالات مع القوى المنسحبة من الحكومة بهدف إقناعها بالعدول عن موقفها، لاسيما وان الالتزامات الوطنية تستوجب توحيد صفوف كافة القوى من أجل العمل سوية على حل المسائل العالقة وتطوير العملية السياسية.

كما أكد المجتمعون على محاربة الإرهاب واجتثاث جذوره و توفير الآليات المناسبة لهذا الغرض، و عبروا عن حزنهم و استياءهم الشديدين لاستشهاد الشيخ عبد الستار أبو ريشة، معربين عن أملهم في أن يكون هذا الحادث المؤلم حافزا لجميع الأطراف لدعم النضال ضد الإرهاب والمجرمين القتلة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org