كربلاء تعاني من أزمة وقود بسبب عدم تجهيزها بالحصة المقررة

 

ايمان بلال/ كربلاء / بنت الرافدين

من بعد الاحداث الاخيرة في كربلاء ولحد الان تعاني المدينة من أزمة وقود خانقة اذ قال د. عقيل الخزعلي محافظ كربلاء إن أزمة وقود خانقة تعيشها محافظة كربلاء هذه الايام بسبب عدم وصول حصتها المقررة من مستودع التوزيع في محافظة البصرة مما تسببت بتشكيل طوابير طويلة أمام محطات الوقود، كما تسببت بحالة من التذمر لدى المواطنين.

وأشار محافظ كربلاء الى أن حصة المحافظة الاعتيادية التي كانت تصل يوميا من البنزين \"تقدر بـ 500 ألف لتر يوميا، تقلصت لتصبح 200 ألف لتر فقط دون أن يحدد متى تم العمل بذلك.

وأوضح الخزعلي أن تم تشكيل غرفة عمليات لحل هذه الأزمة، وبدأنا الاتصال بمركز التوزيع في البصرة الذي بين لنا إن عملية التحميل أصابها خلل بسبب عطل في عدادات التوزيع وتلكؤ العمل لقلة الموجود أصلا في المخازن".

وتابع محافظ كربلاء "وقد طالبنا بتجهيز كربلاء بحصتها الكاملة، ووعدونا بأن المشكلة ستحل خلال اليومين القادمين".

يذكر أن كربلاء تعاني من أزمات متتالية في الوقود بمختلف أنواعه، إذ ما زالت المحافظة تعاني من أزمة مادة زيت الغاز الذي وصل اللتر الواحد منه في السوق السوداء إلى 1000 دينار ، وتعيش كذلك أزمة الغاز السائل إذ وصل سعر اسطوانة الغاز ما بين 14- 17 ألف دينار، فيما وصل سعر لتر البنزين خلال اليومين الماضيين إلى 1500 دينار عراقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org