نتائج فحص النماذج النوعية المأخوذة من ماء كربلاء

 

ايمان بلال/ كربلاء / بنت الرافدين

أعلن المهندس حيدر عبد العباس مدير دائرة ماء كربلاء، عن نتائج فحص النماذج النوعية المأخوذة من ماء كربلاء، من الناحيتين الكيمياوية والبكتيرية، مؤكدا خلوه من الاوبئة والامراض سيما مرض الكلويرا قائلاً أن مديريتنا تسعى عن طريق المختبر المركزي ببذل الجهود المتواصلة للحصول على مياه شرب نقية ومطابقة للمواصفات القياسية وذلك عن طريق متابعة اللجان المشكلة بين دائرة صحة كربلاء - مديرية بيئة كربلاء واللجان الفرعية من كادر المختبر المركزي مع المراكز الصحية وبزيارات ميدانية لكافة المشاريع والمجمعات ونقاط الشبكة لسحب النماذج وفحصها من الناحيتين الكيمياوية والبكتيرية (الجرثومية).

وكانت نتائج الفحص لشهر تموز وحسب ماورد في التقارير التي وصلت الى دائرة ماء كربلاء كما يلي:

1- تقرير قسم السيطرة النوعية/ المختبر الوطني في بغداد المرقم (3382) في 18/7/2007 والذي بين فيه صلاحية الماء للشرب من الناحيتين الكيمياوية والبكترية.

2- التقرير الشهري لمديرية بيئة كربلاء بتاريخ 2/8/2007 والمرقم (1061) والذي تم فيه سحب 600 نموذج لفحص الكلور من جميع أنحاء المحافظة وتبين أن نسبة الفشل فيه صفر%.

3- تقرير دائرة صحة كربلاء المرقم (1065) في 30/7/2007 والذي بين فيه أيضاً صلاحية الماء للشرب بعد أن تم سحب (204) نموذج، الفاشل منها (5.8%) فقط وهي ضمن الحدود المسموح بها.

4- تقرير المختبر المركزي في المديرية المرقم (6136) في 31/7/2007 والذي تبين فيه صلاحية الماء للشرب بعد أن تم فحص (281) نموذج بكتريولوجي و(705) نموذج فحص كلور ، وكانت النتائج موافقة للشروط وان الماء صالح للشرب.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org