طالباني يرحب بفكرة انعقاد مؤتمر موسع لعلماء الدين المسلمين

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

رحب رئيس الجمهورية جلال طالباني، بفكرة انعقاد مؤتمر موسع لعلماء الدين المسلمين يجمع جميع الأطياف العراقية. وأكد الرئيس طالباني، خلال استقباله في مقر إقامته ببغداد يوم امس عضو كتلة التضامن في الائتلاف العراقي الموحد محمد الحيدري، مباركة فخامته لهذه الخطوة التي وصفها بـ "المباركة والمهمة جدا على طريق توحيد الصفوف والكلمة من اجل محاربة الارهاب والفكر التكفيري الإجرامي".

كما اشار الرئيس إلى أهمية هذه الخطوة في تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية في البلاد، مبديا استعداده الكامل للمساعدة في إنجاح المؤتمر. كما جرى خلال اللقاء، تبادل للحديث حول آخر المستجدات على الساحة السياسية، وضرورة العمل الجاد من أجل دفع العملية السياسية الى الأمام، بما ينسجم والتقدم الحاصل في مجال تحقيق الامن والاستقرار في البلاد. كما جرى التأكيد على تطوير الحكومة وتطبيق الاتفاقات الموقعة بين الاطراف المشاركة فيها.

من جانبه، استعرض عضو كتلة التضامن في مجلس النواب مع الرئيس، الاستعدادات الجارية لانعقاد هذا المؤتمر الموسع لعلماء الدين المسلمين، والذي سيضم جميع المكونات العراقية من الشيعة والسنة والاكراد والتركمان، داعيا الرئيس طالباني إلى تقديم الدعم والمساندة لهذه الخطوة، شاكرا فخامته على حسن الاستقبال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org