جامعة واسط تسهم في النهوض بشركة الصناعات النسيجية

 

بغداد / بنت الرافدين

تحت شعار(يدا بيد نبني صناعة وطنية متطورة)، تستعد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة واسط، بالتعاون مع شركة واسط العامة للصناعات النسيجية، لعقد ندوة متخصصة لمناقشة آليات النهوض بواقع أداء الشركة (معمل نسيج الكوت سابقاً) في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وتهدف الندوة إيجاد الحلول الناجعة للإصلاح الاقتصادي في مؤسسات الدولة وتشجيع تأهيل المشاريع المتهالكة ودراسة ضرورات الشريك الإستراتيجي وطرح أفكار تنسجم والمرحلة الانتقالية من الاقتصاد الشمولي إلى اقتصاد السوق، كما ويؤمل أن تسهم الندوة في طرح مبادرات لبرنامج توعوي ناضج في مجال تهيئة الرأي العام لتقبل التحولات الجديدة وقراءة واقع حال المشاريع الضخمة في المحافظة المشمولة بالإصلاح الاقتصادي، وكيفية تأهيلها، وتمازج الأفكار والطروحات لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الشركة والعاملين فيها.

وقد أعدت أوراق عمل وبحوث شملت عدة محاور أهمها الصناعي والتقني، الاقتصادي، المحاسبي والإداري.. وسيشارك في الندوة باحثون ومتخصصون بالعلوم الهندسية والتقنية والاقتصادية من الجامعة وكلياتها وعدد من الخبراء العاملين في الشركة ناهيك عن أساتذة من باقي الجامعات. وتسعى الندوة إلى تحقيق تطوير الجوانب المعرفية في مجال العلوم الإحصائية والصناعية والتعرف على واقع أداء الشركة، وتعزيز دور الجامعة في النهوض بواقع عمل المؤسسات الحكومية، ورفدها بالخبرات التي تحتاجها لما تمثله الجامعة من مصدر إشعاع علمي وريادي في المجتمع.

وقد شكلت لجنة تحضيرية للندوة برئاسة السيد حامد مكي الصافي رئيساً والدكتور ميثم لعيبي نائبا وعضوية كل من الدكتور جعفر طالب احمد والدكتور عباس نوار كحيط والأستاذ انور محسن كصب ولجنة علمية للندوة يرئسها عميد كلية الإدارة والاقتصاد الدكتور رحمن حسن علي وعضوية أساتذة الكلية كل من الدكتور عباس لفتة كنيهر والدكتور حيدر علوان الشمري والدكتور هاني حميد مشجل.

من الجدير بالذكر ان معمل الصناعات النسيجية في الكوت شمل مؤخراً بخطة وزارة الصناعة والمعادن لتطويرها بالاعتماد على القروض الخارجية وتعد الشركة من شركات الصناعات النسيجية المهمة في العراق وتتكون من معملين رئيسيين الأول للغزل والنسيج والتجهيز والثاني للحياكة والجوارب، وقد بدأ معمل الحياكة الإنتاج الفعلي منذ عام 1966، في حين بدأ معمل النسيج إنتاجه منذ عام 1970، وقد دمجت الشركتان مؤخراً وأصبحت تعرف باسم شركة واسط للصناعات النسيجية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org