خطة لقبول أكثر من (1500) طالب وطالبة في جامعة كربلاء للعام الدراسي (2007-2008 )

 

ايمان بلال (كربلاء) / بنت الرافدين:

قال رئيس جامعة كربلاء إن الجامعة ستقبل 1515 طالبا وطالبة ضمن خطة القبول لكلياتها الثماني في العام الدراسي الجديد 2007-2008 للدراستين الصباحية والمسائية.

وأوضح الدكتور مفيد جليل عوض أن الجامعة أعلنت خطة القبول للدراستين الصباحية والمسائية للعام الدراسي القادم ، حيث سيتم قبول هذا العدد في الدراستين الصباحية والمسائية موزعين على جميع كليات الجامعة الثماني .

وذكر عوض أنه في الدراسة الصباحية \"سيتم قبول 260 طالبا وطالبة في كلية التربية بأقسام اللغة العربية والتأريخ وعلوم الحياة والجغرافية واللغة الإنكليزية مضيفا أن هذه الأقسام كانت موجودة أصلا إلا انه تم استحداث ثلاثة أقسام جديدة هي أقسام التربية وعلم النفس، والرياضيات، والتربية الرياضية وسيتم قبول 100طالب وطالبة في كل قسم.

وتابع رئيس الجامعة كما سيتم قبول 300 طالب وطالبة في كلية الإدارة والاقتصاد في أقسام الكلية الثلاث، إدارة الأعمال و الاقتصاد ومالية ومصرفية . أما عن خطة القبول في كلية العلوم أوضح رئيس الجامعة أنه سيتم قبول 200 طالب وطالبة في أقسام الكلية الأربع الفيزياء ، الحاسبات ، علوم الحياة ، الكيمياء.

مشيرا الى أن خطة القبول في كليتي القانون والزراعة سيتم فيها قبول 100 طالب وطالبة في كلية القانون و100 طالب وطالبة في كلية الزراعة بقسميها وقاية نبات، البستنة.

وواصل رئيس الجامعة حديثه بالقول سيتم قبول 35 طالبا وطالبة في كلية الطب و30 طالبا وطالبة لكلية الصيدلة و50 طالبا وطالبة في كلية الهندسة في قسميها المدني و الميكانيك.

وشرح الدكتور عوض خطة القبول للدراسة المسائية في الجامعة قائلا\"سيتم قبول 100 طالب وطالبة في كلية التربية في قسمين فقط هما اللغة العربية وقسم التأريخ، وقبول 150 طالبا وطالبة في كلية الإدارة والاقتصاد في أقسامها الثلاث إدارة الأعمال والاقتصاد وعلوم مالية ومصرفية، أما في كلية القانون سيتم قبول 90 طالبا وطالبة فقط .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org