مدير صحة بابل يؤكد مجددا خلوالمحافظة من مرض الكوليرا

 

حسين الفهد (بابل) / بنت الرافدين:

أكد الدكتور محمود عبد الرضا مدير عام دائرة صحة بابل مجددا خلو محافظة بابل من مرض الكوليرا معلنا اتخاذ اجراءات وقائية مشددة لمنع دخول المرض الى حدودها .

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد في الحلة "ان غرفة العمليات التي تشكلت في بابل تقوم يوميا بسحب نماذج من مياه الشرب والاغذية والمنتجات الصناعية وارسالها الى مختبرات وزارة الصحة لغرض فحصها والتاكد من سلامتها من الكوليرا"، مشيرا الى "ان الاجراءات الوقائية تتضمن كذلك القيام بحملات على المطاعم والكافتريات والباعة المتجولين لمرقبة الاغذية التي يقدمونها لزبائنهم".

مؤكدا "ان الاجهزة الصحية والرقابية في المحافظة لم تسجل الى الان اية حالة اصابة بالمرض"، مفندا جميع الشائعات التي تحدثت عن اكتشاف بعض الحالات في بابل.

مضيفا "ان الدائرة وفرت كميات كبيرة من الادوية وقناني المغذي نوع ( ranger  ) فضلا عن الاجهزة والمواد المختبرية اللازمة للكشف عن المرض بالاضافة الى تنظيم جولات ميدانية وندوات جماهيرية في القرى والارياف والمناطق ذات الكثافة السكانية للتوعية بطرق الوقاية والعلاج".داعيا الدوائر الساندة في المحافظة الى ضرورة التعاون مع دائرته للابقاء على محافظة بابل نظيفة من مرض الكوليرا، مشددا على دور الاجهزة الامنية في تنفيذ اوامر مصادرة الاغذية وغلق المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وخاصة في الاقضية والنواحي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org