رئيس الجمهورية يبعث رسالة استياء الى السفير الامريكي في بغداد

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

بعث رئيس الجمهورية جلال طالباني رسالة استياء، الى السفير الامريكي في بغداد ريان كروكر وقائد القوات متعددة الجنسيات في بغداد الجنرال جون باتريوس، عبر فيها عن استيائه لقيام القوات الامريكية باعتقال عضو الوفد الايراني، الموظف المدني في محافظة كرمنشاه اغاي محمودي فرهادي والذي كان يقوم بمهمة تجارية رسمية في اقليم كردستان. وفيما يلي نص الرسالة:

سعادة السفير راين كروكر المحترم

سعادة الجنرال جون باتريوس المحترم

تحية واحتراماً

نرفق مع رسالتي لكم رسالة حكومة اقليم كردستان حول قيام قوات امريكية بالقاء القبض على عضو في الوفد الايراني الذي كان يقوم بمهمة تجارية رسمية و بعلم الحكومة الفدرالية في بغداد وحكومة اقليم كردستان. وعلى اثر ذلك فان الجمهورية الاسلامية الايرانية هددت بغلق الحدود مع اقليم كردستان مالم يتم اطلاق سراح اغاي محمودي فرهادي الموظف المدني في محافظة كرمانشان مما يسبب اضراراً فادحة للاسواق والتجارة في الاقليم و في هذا الشهر المبارك.

لذلك فاني اعرب لكم عن استيائنا لقيام هذه القوات الامريكية باعتقال هذا الزائر المدني الرسمي الايراني دون اخبار أو تعاون مع حكومة اقليم كردستان مما تعني اهانتها و التجاوز على صلاحياتها و حقوقها ، فاني اطالب باطلاق سراحه فوراً حرصاً على مصلحة اقليم كردستان العراق والعلاقات الايرانية العراقية.

جلال طالباني
رئيس جمهورية العراق

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org