مجلس الرئاسة يصادق على قانون تصديق الاتفاقية المالية

 

نجوى الطاهر / بنت الرافدين

صادق مجلس الرئاسة بجلسته المنعقدة يوم امس، على قانون تصديق الاتفاقية المالية (المشروع الطارئ لمحطتي دوكان ودربندخان الكهرومائية) المعقودة بين حكومة جمهورية العراق ومؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي الموقعة في 2/ نيسان/2007.

وفيما يلي نص القانون:

بأسم الشعب

مجلس الرئاسة

قرار رقم (53)

بناءً على ما اقره مجلس النواب طبقاً للمادة (61 / رابعاًً ) من الدستور واستناداً إلى أحكام المادتين ( 73/ ثانياً ) و ( 138 / سادساً ) من الدستور. قرر مجلس الرئاسة بجلسته المنعقدة بتاريخ 23/9/ 2007 إصدار القانون الأتي:

رقم (54) لسنة 2007 قانون تصديق الاتفاقية المالية (المشروع الطارئ لمحطتي دوكان ودربندخان الكهرومائية) المعقودة بين حكومة جمهورية العراق ومؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي الموقعة في 2/نيسان/2007

المادة ( 1 ): تصدق جمهورية العراق الاتفاقية المالية (المشروع الطارئ لمحطتي دوكان ودربندخان الكهرومائية) الموقعة في بغداد في 2/نيسان/2007 من وزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية العراق وممثل مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي والمتعلقة بالقرض المقدم من المؤسسة المذكورة أنفا لتمويل المشروع الطارئ لمحطتي دوكان ودربندخان الكهرومائية.

المادة ( 2 ): يُنفذ هذا القانون من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
    الأسباب الموجبة
لغرض إعادة أعمار البنى التحتية في جمهورية العراق وتعزيزا للعلاقات المالية بين جمهورية العراق والبنك الدولي، ولأجل تصديق الاتفاقية لمشروع إعادة أعمار الكهرباء، شُرع هذا القانون.

 طارق الهاشمي                                       عادل عبد المهدي                                 جلال طالباني
   نائب رئيس الجمهورية                                نائب رئيس الجمهورية                         رئيس الجمهورية

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org