جامعة كربلاء تعتمد أساليب حديثة في عرض المحاضرات لهذا العام

 

بغداد / بنت الرافدين

تستعد جامعة كربلاء لتطبيق أساليب متقدمة في عرض المحاضرات في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2007-2008.

وقال رئيس الجامعة أ. د. مفيد جليل عوض، إن الاستعداد لاستقبال الطلبة وغير ذلك من المستلزمات الضرورية، أنجزت في وقت مبكر، مشيراً إلى أن العام الجديد سيشهد العديد من التطورات النوعية على صعيد المناهج وأسلوب عرض المحاضرات وغيرها.

وأضاف انه سيتم الاعتماد بنحو أكبر على طريقة عرض المحاضرة بـ(Data show) لإيصال المعلومات بنحو أفضل للطلبة. وان كليات الجامعة وجهت بضرورة مراجعة المناهج الدراسية والتعرف على المناهج المناضرة في الجامعات العراقية الأخرى. إلى ذلك بين رئيس الجامعة انه تم توجيه كليات الجامعة وتشكيلاتها الأخرى بضرورة تفعيل النشاط العلمي والبحث، والحلقات النقاشية ووضع جدول زمني بأسماء المحاضرين وأوقات المحاضرات والإعلان عنها مسبقاً، وتهيئة الأسئلة اللازمة لامتحان كفاءة الطلاب المرحلة الأولى للمجموعة الطبية والهندسية، بانتظار التعليمات الوزارية بهذا الشأن. وأفاد انه تم إنشاء المختبر المركزي للأبحاث والدراسات المتقدمة وجهز بأحدث الأجهزة والمعدات المختبرية للنهوض بالجانب البحث في الجامعة.

من جهة أخرى أكد رئيس الجامعة إكمال الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلبة الجدد بما في ذلك الاحتياجات الخاصة بالأقسام الداخلية، ومنها تعيين (31) مشرفاً على المديرية، وتنفيذ حملة صيانة واسعة، وتأجير فندق جديد يستوعب (125) طالباً وغير ذلك من المتطلبات الضرورية التي تتيح للطلبة الانتظام بالدراسة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org