وزير الشباب يضع حجر أساس لخمسة مشاريع شبابة في واسط

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

قام المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة بوضع حجر الأساس لخمس مشاريع شبابية ورياضية في محافظة واسط خلال زيارته الميدانية التي شملت محافظة ذي قار ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2007.

ووضع سيادته حجر الاساس لمشروع أزالة وأنشاء مديرية شباب ورياضة واسط. وقال " نحن اليوم في المحافظة المباركة محافظة واسط  نضع حجر الاساس لهذا المشروع بناية مديرية شباب ورياضة المدينة لكن البناية قد وصلت الى 45% من نسية الانجاز وبالتالي نحن اليوم  نتعامل مع حدث وجد على الارض , والحكومة بدأت عندما تقول شيء تنفذه على أرض الواقع ونتمنى أن ينجز العمل في وقته المحدد " بعدها أنتقل معاليه لوضع حجر الاساس للمسبح الاولمبي في المحافظة.

وقال معاليه  " سيكون هذا المسبح من المسابح النموذجية وهي (5) في عموم العراق وهو بكلفة (7) مليار دينار "

كما قام معاليه بوضع حجر الاساس لمشروع بيوت الشباب.

وقال السيد الوزير " هذه بناية بيوت الشباب وهو نظام جديدفي وزارة الشباب والرياضة لأن الرياضيين يعانون من عدم الاستقرار في الاقامة حين ينتقلون من مكان لاخر لاقامة نشاطاتهم وسيكون ان شاء الله وضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة في كل محافظة من محافظات العراق بناية دار ضيافة الشباب والرياضيين ". ووضع معاليه حجر اساس مشروع أنشاء منتدى شباب في قضاء بدره التابع لمحافضة واسط. وقال " هذا أفتتاح رمزي بسبب صعوبة الوصول الى قضاء بدرة  وهو عبارة عن أنشاء منتدى شباب لهذه المدينة التي فيها الكثير من الابطال والرياضيين وهو بكلفة (1) مليار و250 مليون دينار ونسبة الانجاز وصلت 45% وسيكون هذا المشروع أول مشروع ستراتيجي كبير يدعم الرياضة في المدينة التي تشتهر بالملاكمة ورفع الاثقال والرياضات الاخرى "

ما تجدر له الاشارة أن معظم المشاريع في المحافظة التي وضع لها وزير الشباب والرياضة حجر الاساس قد وصلت نسبة أنجاز اكثر من 45% وبكلفة أكثر من (11) مليار دينار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org