مجلس شيوخ عشائر بابل ينضم تجمعاً عشائرياً

سعد الغديني/ بابل/ بنت الرافدين

نضم مجلس شيوخ عشائر بابل المستقل تجمعاً عشائرياً واسعاً شارك فية عدد من كبير من شيوخ عشائر شمال بابل لعموم مناطق المحافظة.

التجمع العشائري نوقش فيه عدد من القضايا كان من اهمها الجانب الامني وقال الشيخ علي شنان نايف شيخ عشيرة طفيل لعموم العراق ان اهم المواضيع التي يجب الالتفات اليها هو الوضع الامني في بابل لان الامن في المحافظة هو واجب على الجميع خصوصا شيوخ العشائر فعليهم تقع المسؤولية الكبيرة من خلال تشخيص الاشخاص الغرباء الذين يترددون على مناطقهم وابلاغ الاجهزة الامنية عن كافة تحركاتهم.

ودعا شنان شيوخ العشائر الى ان يكون تعاونهم وثيق مع الاجهزة الامنية اما الجانب الثاني الذي نوقش في التجمع فهو الجانب الزراعي في المحافظة حيث طالب شيوخ العشائر الحكومة المركزية الى ضرورة دعم الفلاح من خلال تهيئة البذور والمبيدات والات والاسمدة الكيمياوية ليتمكن الفلاح من مزاولة الزراعة التي اخذت تعاني من الاهتمام من جانب الحكومة ناهيك عن المنتوج المستورد من دول الجوار الذي اثر بشكل كبير على الانتاج الزراعي المحلي.

وطالب عدد اخر من الحضور وزارة الزراعة بمعالجة الافة التي تصيب شجرة النخيل التي تعتبر من اهم الاشجار في بابل.

التجمع العشائري حضره ممثل مجلس اسناد الانبار حازم الشافعي الذي نقل تحيات اهالي الانبار الى ابناء بابل قائلاً بان الشيخ حميد فرحان الهايس كان قد ارسله ممثلا لمجلس انقاذ الانبار للمشاركة في هذا التجمع الكبير.

الشافعي دعا شيوخ عشائر بابل الى ان يختار كل شيخ مجموعة من ابناء عشيرته للانخراط في اللواء الجديد الذي سيشكل في الانبار بامر من دولة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي سيكون نموذجا مصغرا للجيش العراقي

وطالب الشافعي شيوخ العشائر في بابل الى ان يتواصلوا مع شيوخ عشائر الانبار وديالى وصلاح الدين وذلك لانجاح مشروع المصالحة الوطنية ووأد الطائفية في نهدها المقيت.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org