استحداث كلية جديدة وستة فروع طبية في جامعة كركوك

 

بغداد/ بنت الرافدين

تشهد جامعة كركوك استحداث كلية جديدة والعديد من الفروع والأقسام العلمية، هذا العام، في إطار حركة التطور الحثيث التي تشهدها.

وقال رئيس الجامعة (أ.د.حسين خانقاه) ان العام الدراسي الجديد 2007-2008، يشهد العديد من التطورات الإيجابية التي من شأنها تعزيز الدور العلمي والثقافي والحضاري الريادي للجامعة في المجتمع الكركوكلي، ومنها استحداث كلية للإدارة والاقتصاد، تضم قسمي إدارة الأعمال والإحصاء، فضلاً عن ستة فروع علمية جديدة في كلية الطب.

وأضاف ان الجامعة أنجزت في وقت مبكر استعداداتها لاستقبال الطلبة الجدد، البالغ عددهم (1069) طالباً وطالبة، فضلاً عن طلبة المراحل الأخرى في كلياتها الثماني.. مشيراً إلى أن من بين هذه الاستعدادات تهيئة الأقسام الداخلية زيادة قدرتها الاستيعابية، لاسيما بعد أن تبرعت (مؤسسة البارزاني الخيرية) مشكورة، بمبلغ الإيجار الخاص بقسم داخلي جديد، ليصبح عدد الأقسام الداخلية في الجامعة تسعة.

وأفاد ان الجامعة، وفي إطار اهتمامها بالجانب التطبيقي، هيأت أيضاً مختبرات جديدة ومتكاملة لكلية الهندسة، تمثلت بمختبري الكونكريت، والموائع، فضلاً عن تجهزي مختبرات كليات الطب والعلوم والزراعة، بالعديد من الأجهزة المختبرية الجديدة والمتطورة.

إلى ذلك بين رئيس الجامعة، أنه تم افتتاح المبنى الجديد لرئاسة الجامعة، وتتواصل حالياً عمليات بناء كلية الزراعة وملحقاتها على مساحة قدرها (20) ألف متر مربع.. علماً ان تمويلها يتم من ميزانية خطة تنمية الأقاليم.

وعلى صعيد خدمة المجتمع، قال (د.حسين خانقاه)، ان هذا الموضوع يحظى باهتمام خاص، إذ نظمت كليات الجامعة، العديد من ندوات التوعية والإرشاد الصحي والزراعي والقانوني، في العديد من مناطق المحافظة، وستواصل هذا النشاط الحيوي هذا العام أيضاً.. ويؤمل أن تنظم العديد من الدورات التطويرية لمنتسبي الجامعة ودوائر المحافظة على مدى العام الدراسي الجديد.. كما استحدثت في كلية العلوم وحدة متخصصة بالبحوث البيئية، للإسهام في الحفاظ على بيئة المحافظة والحد من تلوثها، منوهاً إلى ان هذه الوحدة تنفذ حالياً مشروعاً مهما للحفاظ على صحة العاملين في شركة غاز الشمال.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org