جامعة واسط تفتح أبواب الدراسة المسائية في اثنتين من كلياتها

بغداد/ بنت الرافدين

أعلنت جامعة واسط فتح باب القبول في اثنتين من كلياتها للعام الدراسي 2007-2008.

وقال الناطق الإعلامي للجامعة (حامد تركي عباس)، ان رئاسة الجامعة وافقت على فتح دراسة مسائية في كليتي التربية والإدارة والاقتصاد، وإعطاء الأولوية في القبول فيها لخريجي الدراسة الإعدادية الذين لم تتح لهم فرصة القبول في الدراسات الصباحية، استجابة لتوجيهات دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي، بهذا الشأن، وانطلاقاً من الدور الإنساني  والتربوي للجامعة.

وأضاف ان الجامعة اشترطت أن لا يقل معدل الطلبة المقبولين في الدراسة المسائية عن (60%).. فضلاً عن اشتراطات أخرى حددتها كل كلية للتأكد من القدرات العلمية والفكرية للطلبة المتقدمين لهما، حفاظاً على الرصانة العلمية.

وأفاد ان خطة القبول المسائي لكلية الإدارة والاقتصاد تتضمن قبول (250) طالباً وطالبة، حصة قسم الاقتصاد منها ( 100)، وقسم  الإحصاء (50) وقسم المحاسبة (100).. وسمحت  للمتقدمين لقسم المحاسبة من خريجي المعاهد  القبول شرط أن لا يقل مجموع الطالب عن (450) درجة.. في حين قررت كلية التربية، قبول (500) طالبا وطالبة في الدراسة المسائية في خمسة من أقسامها (هي اللغة العربية واللغة الانكليزية والتاريخ والجغرافية وقسم العلوم التربوية والنفسية) وبمعدل (100) طالب وطالبة لكل قسم.

وأختتم الناطق الإعلامي للجامعة تصريحه بالإشارة إلى أن آخر تاريخ للتقديم هو التاسع من كانون الأول الحالي مهيباً بالطلبة الراغبين بالتقديم الإسراع بمراجعة الكليتين لتقديم المستمسكات المطلوبة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org