الاتفاق الرباعي يبحث موضوع اعلان المبادئ وتحديد مستقبل القوات الاميركية في البلاد

حيدر الزركاني/ النجف/ بنت الرافدين

بحث قادة وممثلي اطراف الاتفاق الرباعي مسألة اعلان المبادئ بين العراق والولايات المتحدة وتحديد مستقبل القوات الاميركية في العراق.

واكد مصدر مسؤول في المجلس الاعلى  في تصريح صحفي حصلت بنت الرافدين على نسخة منه:

 اليوم ان الاجتماع الذي  وترأسه  جلال الطالباني رئيس الجمهورية في مكتب د. روش نوري شاويس القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني تدارس يضا القوانين التي من المنتظر ان يصادق عليها مجلس النواب .

واضاف المصدر "ان الاجتماع ناقش سبل تفعيل العمل المشترك وتنسيق المواقف بين أطراف الاتفاق في جميع المجالات بما يسهم بالإسراع في أقرار القوانين المعروضة على مجلس النواب والتي تصب في مصلحة الشعب العراقي ".

وقال المصدر:"كما تم تقييم أداء المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات والتلكأ في أداءها والغموض في آلياتها ما يشكك باستقلاليتها، وتدارست الأطراف موضوع عودة القوى المنسحبة من الحكومة والأجراءات المطلوبة في حسم الموضوع والرؤية العامة في أقرار الموازنة للسنة القادمة في مجلس النواب، اضافة الى العديد من المواضيع الحساسة والمهمة . 

وذكر المصدر ان الاجتماع حضره عن الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني، روز نوري شاويس ممثل رئيس اقليم كردستان وهوشيار زيباري وبرهم احمد صالح وعن المجلس الاعلى الاسـلامي العراقي السيد عمار الحكيم والشيخ همام حمودي والشيخ جلال الدين الصغير، اضـافة الى طارق نجم عبد الله ممثلا عن نوري المالكي رئيس الوزراء الامـين العام لـحزب الدعوة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org