هيئة التخطيط الأستراتيجي لمحافظة بابل تعقد مؤتمرها التعريفي الأول

 

حسين الفهد/ بابل/ بنت الرافدين

أقامت هيئة التخطيط الأستراتيجي لمحافظة بابل مؤتمراً صحفياً لعرض عملها خلال الأربعة أشهر الماضية والتي سبقت إصدار وثيقة (استراجية التنمية لمحافظة بابل).

في بداية المؤتمر رحبت السيدة علياء الأنصاري الناطق الأعلامي بأسم الهيئة بالحضور وقدمت كلمتها بمناسبة إنعقاد المؤتمر وذكرت في كلمتها "إننا سنوجز لكم عمل الهيئة التي استغرق  مدة اربعة اشهر ضمن فريق هيئة التخطيط الاستراتيجي المتألف من ثلاثة عشر شخصا أربعة منهم من أعضاء مجلس المحافظة وخمسة أعضاء من القطاع العام وعضوين من القطاع الخاص وعضوين من منظمات المجتمع المدني من خلال اجتماعات مكثفة مع مدراء الدوائر واعضاء هيئة التخطيط الأستراتيجي لبحث نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات أو مايسمى بتحليل swot لكل دائرة ووضع رؤية خاصة بتلك الدوائر وخطة عمل مستقبلية والتي نتج عنها تأليف وثيقة إستراتيجية التنمية لمحافظة بابل من 2007 - 2012 " وأضافت الأنصاري"ان غاية الأستراتيجية التنموية تتضمن رؤية جماعية وخطة عمل تهدف الى تحقيق تنمية اقتصادية محلية تزيد من فرص العمل وتوسع نطاق الخدمات وتحسن أساليب الحكم والأدارة المدنية وتقليل منتظم ومتواصل لمستويات الفقر المختلفة"بعدها قدم الدكتور أسامه عبد الحسن رئيس الهيئة عرضا موجزا للوثيقة التي تمت المصادقة عليها من قبل المجلس في شهر تشرين الثاني الماضي ذاكرا أهم ماجاء بها من فصول بطريقة العرض .

وطرحت خلال المؤتمر الصحفي عدة أسئلة على رئيس وأعضاء اللجنة أجاب عنها بوضوح وتم تعريف وسائل الأعلام بالهيئة وعملها وخططها المستقبلية ومشاريعها بالأضافة الى تعريف بأعضائها الثلاثة عشر .

وحضر المؤتمر الدكتور حيدر السويدي عضو البرلمان العراقي الذي قال في مداخلته أننا كممثلين لمحافظة بابل في البرلمان نطمح أن نجعل محافظتنا ترتقي الى المدن المتقدمة في العالم ونتمنى أن تصل الى هذا المستوى كونها من المدن الغنية بالمثقفين والمبدعين والأساتذة في جميع العلوم.

كما حضر المؤتمر المهندس محمد المسعودي رئيس مجلس محافظة بابل الذي أجاب على عدد من الأسئلة ووضح العديد من المواضيع الغامضة وعدد كبير من ممثلي وسائل الأعلام في المحافظة وعدد من ممثلي الدوائر فيها.

وفي ختام المؤتمر وزعت عدد من الشهادات التقديرية الى أعضاء الهيئة وعدد من الدوائر التي ساهمت في إغناء الوثيقة بالمعلومات والأحصائيات شارك في توزيع الدكتور حيدر السويدي ممثل المحافظة في البرلمان والمهندس محمد المسعودي رئيس المجلس. كما وزعت وثيقة إستراتيجية التنمية لمحافظة بابل على ممثلي وسائل الأعلام في المحافظة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org