طارق الهاشمي يصل إلى العاصمة الأردنية

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

وصل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إلى العاصمة الأردنية عمان، عصر يوم امس الاثنين، في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة آخر التطورات على الساحتين العراقية والعربية.

وتم استقبال النائب، في مطار الملكة علياء الدولي، من قبل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ذوقان القضاة. ومن المقرر أن يلتقي نائب رئيس الجمهورية خلال الزيارة، رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي.

وكان نائب رئيس الجمهورية قد التقى، رئيس الوزراء البحريني سموالشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة على هامش قمة حوار المنامة. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع عربيا وإقليميا والتحديات التي يواجهها العراق، اضافة الى سبل إيجاد الحلول الناجعة للخروج من كافة الأزمات التي تواجه المنطقة عموماً والعراق بصورة خاصة.

وأشاد الهاشمي، خلال اللقاء بدور مملكة البحرين الفاعل ومساعدتها ورعايتها للجالية العراقية في البحرين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم .

من جانبه، أكد سموالشيخ خليفة بن سلمان عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة السعي إلى تنميتها بشكل اكبر في المستقبل القريب.

كما التقى نائب رئيس الجمهورية، في المنامة، ولي عهد مملكة البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة. وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأشاد ولي العهد البحريني بالتقدم الأمني الملحوظ في العراق، متمنياً للعراقيين المزيد من الاستقرار والرفاهية والتقدم الاقتصادي.

من جانبه، أثنى النائب على مواقف مملكة البحرين الداعمة دوما للعراق ووقوف الحكومة البحرينية إلى جانب الجالية العراقية في المملكة من خلال تسهيل كافة المسائل المتعلقة بإقامتهم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org