محافظ النجف.. يدعو لتفعل عمل منظمة السجناء السياسيين

 

حيدر الزركاني/ النجف/ بنت الرافدين

دعا محافظ النجف اسعد سلطان ابوكلل الى تفعيل عمل المنظمات التي تدافع عن حقوق الشهداء و السجناء السياسيين وقال خلال استقباله لوفد منظمة السجناء السياسين امس في النجف "ان المطالبين بحقوق البعثيين أكثر من المطالبين بحقوق السجناء والشهداء ولم يحصل السجناء وذوي الشهداء استحقاقاتهم رغم صدور القوانين بهذا الصدد" واضاف ابوكلل "إن جريمة أهلنا في حكم النظام السابق أنهم ذهبوا الى كربلاء لزيارة الامام الحسين عليه السلام وحكموا بالإعدام والآن المفخخات يتم العثور عليها في دار عدنان الدليمي وهناك من يدافع عنه وينسحب من البرلمان إذا صوت ضده" وطالب أعضاء الوفد بإظهار مظلوميتهم وتضحياتهم اسوة في كردستان العزيزة باقامة الاحتفالات وتخليد شهدائهم في حين اننا نعاني من ضعف الاهتمام الإعلامي بقضيتنا.

وأشار محافظ النجف بضرورة الاستفادة من تخصيصات المؤسسة في المركز العام ببغداد والتي تقدر بـ 150 مليار دينار وحثهم على ضرورة المطالبة بحصتهم كمحافظة من مجموع التخصيصات المخصصة لكافة المحافظات. وقال وفد السجناء ان العمل في بغداد فيه تلكؤ وعدم متابعة ويحتاج الى دعم, وقال محافظ النجف ان الوزارات في بغداد هي الاخرى لم تحقق للمحافظات ما حققناه نحن.

واقترح السيد محافظ النجف تشكيل لجنة مشتركة بين المحافظة ومؤسسة السجناء لتفعيل عملها , كما قرر المحافظ تخصيص قطعة أرض لمؤسسة السجناء السياسيين .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org