نقابة المعلمين في كربلاء ستشارك في اعتصام مركزي للمطالبة بتحسين رواتبهم

 

ابرار عمر/كربلاء/ بنت الرافدين

أعلنت نقابة المعلمين فرع كربلاء المقدسة أنها ستشارك في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة المعلمين المركز العام يوم الأحد المقبل 16/12/  2007 في ساحة الفردوس ببغداد للمطالبة بتحسين رواتبهم المعاشية.

وبيّن  نقيب المعلمين في كربلاء المقدسة (خالد مرعي)إن النقابة في كربلاء ستشارك في الاعتصام الذي دعت إليه نقابة المعلمين المركز العام الأحد المقبل في جميع مناطق العراق ماعدا كردستان ، حيث سيذهب جميع أعضاء النقابة في المحافظة  وكذلك الهيئات الإدارية في فروع النقابة في الأقضية والنواحي التابعة لها"

وأكد لموقع بنت الرافدين إن" مطالب المعلمين واضحة وهي تحسين رواتبهم التي هي أدنى من كل رواتب موظفي الدولة ولا تلبي معيشة المعلمين".

وأضاف(خال مرعي) إن هذا الإضراب سيمتد إلى مدارس المحافظة التي ستعتصم فيها الهيئات التعليمية والتدريسية داخل بنايات المدارس دون إعطاء الدروس إلى التلاميذ".

وكان  نقيب المعلمين في محافظة كربلاء المقدسة قد أعلن يوم 20/11/2007  ان "هنالك ضغطا شديدا من قبل الشارع التربوي في كربلاء المقدسة بإضراب عام من اجل تحسين الحالة المعاشية لهم أسوة ببعض الفئات الوظيفية في دوائر الدولة "موضحا إن" النقابة جادة   بتلبية مطالب المعلمين والمدرسين لكي تفي الحكومة بما واعدتنا به من قبل"..

وكانت نقابة المعلمين المركز العام قد دعت إلى اعتصام لمعلمي العراق يوم، الأحد، المقبل في ساحة الفردوس احتجاجا على تدني رواتب المعلمين للمطالبة بمساواة الرواتب برواتب معلمي إقليم كردستان.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org