جمعية حماية البيئة العراقية في كلية العلوم تقيم مهرجانها البيئي الثاني

 

نجوى الطاهر/ بنت الرافدين

من اجل بابل اجمل وانظف اقامت جمعية حماية البيئة العراقية في كلية العلوم بجامعة بابل مهرجانها البيئي الثاني للنهوض بواقع البيئة البابلية.

وافتتح المهرجان بتلاوة أي من الذكر الحكيم ثم القى السيد اثير سايب رئيس الجمعية كلمة بالمناسبة اشار فيها الى ان هذا التجمع الذي تأسس في 30/9/2003 من نخبة من شباب هذا البلد ومن ابناء هذه المحافظة ليكون صرحا علميا ومنظمة انسانية من مؤسسات المجتمع المدني العراقي. مضيفا: ان الجمعية قد اقامت العديد من الفعاليات البيئية متمثلة بمؤتمرين قطريين وندوات وورش عمل متنوعة نوقشت فيها واقع البيئة العراقية وطرق الارتقاء بها لتحاذي البيئة العربية والعالمية.

 وقال ان مهرجان اليوم ومع تواضع امكانياته يمكن اعتباره واحدا من الانجازات البيئية للجمعية بعد ذلك اقيمت مسابقة لأختبار انظف دائرة حكومية وانظف محل لبيع اللحوم وانظف محل للحلاقة واجمل شارع واجمل مطعم اعتمادا على مواصفات قياسية محددة ووزعت بعد ذلك الهدايا التقديرية على الفائز ين الاوائل في كل مسابقة حيث حصلت دائرة مديرية توزيع كهرباء بابل على اجمل دائرة ومحل لحوم علاء المطيري كأنظف محل وحلاقة الارز كأجمل محل للحلاقة ومطعم آدم كأنظف مطعم وشارع المحافظة في حي بابل كأجمل شارع. بعد ذلك اقيمت اربع ورش عمل تضمنت ورشة عمل دائرة المجاري واخرى لدائرة الماء وورشة لعمل الحدائق واخرى لعمل المجزرة وخرجت هذه الورش بمجموعة من التوصيات التي صبت في الارتقاء بالواقع البيئي العراقي وتحديد مشاكل البيئة والحلول الناجحة. هذا وقد حضر المهرجان العديد من مسؤولي وممثلي مؤسسات الدولة ذات العلاقة واساتذة كلية العلوم في جامعة بابل.

 من الجدير بالذكر ان جمعية حماية البيئة العراقية تضم حاليا(1000) عضوا ناشط في مجال البيئة واغلب مؤسسيها من اساتذة جامعة بابل وللجمعية فروعا في مختلف محافظات العراق في بغداد وكربلاء والسماوة والديوانية والناصرية وتكريت وتعمل الهيئة الادارية على فتح فروعا لها في كل من البصرة والانبار والمحافظات الشمالية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org