رئيس الجمهورية يبحث مع السفير البريطاني لدى العراق التطورات السياسية

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد، يوم امس الأربعاء، السفير البريطاني لدى العراق كريستوفر برينتيس، وناقش معه التطورات في البلاد، وسبل الارتقاء بالعملية السياسية ودفعها إلى الأمام.

وأشار الطالباني إلى آخر المستجدات على الصعيد السياسي والتقدم الحاصل في مجال توحيد جهود القادة السياسيين، لاسيما بعد المحادثات الايجابية التي جرت خلال اجتماع المجلس التنفيذي والتي تمخضت عنها اتخاذ خطوات مشجعة من شأنها الإسهام في حلحلة الأزمة السياسية الحالية وإصلاح الوضع العام في البلاد.

كما جرى الحديث حول ضرورة الإسراع بتمرير القوانين المهمة في مجلس النواب كالنفط والميزانية وانتخابات مجالس المحافظات، وشددا على أهمية تفعيل خطوات الحكومة وترشيدها وتقوية أدائها.

إلى ذلك، أكد السفير البريطاني استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة اللازمتين لإنجاح هذه الخطوات، مجددا دعم حكومة المملكة المتحدة للعملية السياسية والديمقراطية في العراق.

وشدد السفير برينتيس على أهمية استمرار الجهود التي يبذلها الرئيس طالباني لتحقيق المصالحة السياسية وانجاز الاتفاق العام بشأن القضايا المحورية التي تهم جميع العراقيين، شاكرا الرئيس على تأكيداته المستمرة بضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا في جميع المجالات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org