رئيس الجمهورية: بغداد تستحق كل الاهتمام والرعاية الضرورية

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر اقامته ببغداد، امين بغداد صابر العيساوي ووكلاء الامين الى جانب عدد من المستشارين والمدراء العامين.

واشاد الرئيس طالباني، خلال اللقاء الذي حضره وزير الموارد المائية لطيف رشيد، بالجهود التي تبذلها كوادر امانة بغداد من اجل تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، مؤكدا ان "بغداد تستحق كل الاهتمام والرعاية الضرورية".

كما شدد على ضرورة تعاون المواطنين مع مؤسسات الدولة الخدمية، لافتاً الى اهمية اطلاق حملة اعلامية تهدف الى تعميق العلاقة بين المواطن وتلك المؤسسات وبما يسهم في مساندة وانجاح خطط الحكومة في انجاز المشاريع المهمة.

بدوره، اشاد امين بغداد بالدعم الكبير الذي تحظى به امانة بغداد من رئيس الجمهورية، معرباً عن شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وعقب اللقاء عقد امين بغداد صابر العيساوي مؤتمرا صحفيا اكد فيه "ان اللقاء كان تلبية لدعوة خاصة من رئيس الجمهورية الى الكادر المتقدم في امانة بغداد لاستعراض المشاريع المنجزة خلال عامي (2006- 2007)، والاطلاع على الخطة المعدة للسنوات الاربع المقبلة، اضافة الى الخطة التفصيلية للعام الحالي".

امين بغداد اشاد بالدعم المميز المقدم من الرئاسات الثلاثة، الى امانة بغداد. واضاف العيساوي انه تم "تخصيص اكثر من مليار دولار لتنفيذ (25) مشروعا استراتيجيا، فضلاً عن مشاريع كبيرة، واخرى صغيرة في العاصمة بغداد"، مشيرا الى ان "هذا العام سيكون عام الاعمار ومكافحة الفساد المالي والاداري".

واوضح امين بغداد ان "العاصمة لم تشهد منذ عام 1958 تنفيذ اي مشروع استراتيجي ومشاريع صغيرة، وان البنى التحتية، الطرق والجسور، ومجاري الصرف الصحي، والاماكن السياحية والترفيهية تحتاج الى تجديد لان عمرها التصميمي انتهى".

وقال العيساوي "ان خططاً وضعت بالاشتراك مع القطاع الخاص وبالاستفادة من قانون الاستثمار لتنفيذ حزمة من المشاريع، مثل مشروع ماء الرصافة، الذي وصل الى مراحل متقدمة، بكلفة تبلغ (3) مليارات دولار، بعد احالته الى احدى الشركات العالمية المتخصصة، والذي من المؤمل ان يساهم في حل مشكلة العجز الحاصل في الماء لمدينة بغداد حتى عام (2030)، اضافة الى وضع عدد من الخطط لانشاء الانفاق والتقاطعات المجسرة والطرق الجديدة والسريعة، وكذلك اعادة النظر في التصميم الاساسي للعاصمة بغداد". لافتا الى ان الاجهزة الفنية "بدأت بشكل جدي في تجديد شبكات الماء والصرف الصحي ولدينا الآن اكثر من (100) محلة تم تجديد شبكاتها، وهناك (250) محلة ضمن خطتنا للعام 2008".

واشار الى ان السنوات الاربع المقبلة ستشهد تنفيذ الكثير من الخطط من خلال تخصيصات مالية ضخمة ومن خلال دعم الحكومة ومجلس محافظة بغداد، ودعا امين بغداد "الشركات المتخصصة الى تقديم عطاءاتها للمساهمة في بناء بغداد".

وبشأن اعادة فتح الشوارع المغلقة في العاصمة، اكد العيساوي على ضرورة فتح هذه الشوارع وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، مبيناً ان "التحسن الامني سوف يساعد على فتح الكثير من الشوارع والجسور المغلقة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org