وزير الكهرباء يزور محافظة بابل

 

سعد الغديني/ بابل / بنت الرافدين

زار وزير الكهرباء د. كريم وحيد صباح اليوم محافظة بابل للاطلاع على المشاريع التي نفذتها مديرية كهرباء المحافظة.

وقال وحيد خلال مؤتمر صحفي عقده لوسائل الاعلام ان نسبة تنفيذ العقود الخاصة بمشاريع الكهرباء في العراق وصلت ال 95% اما المشاريع التي لم تنفذ كانت بسبب عدم ايفاء الشركات بالتزاماتها وتاخر التخصيصات المالية والوضع الامني.

 واشار الى ان الوزارة شكلت فرق عمل واصدرت تعليمات جديدة لتسهيل التعاون مع الشركات لتنفيذ خطة عام 2008 الذي سيكون عام الخدمات حسب تعبيره.

وعزا وحيد اسباب الشحة الكبيرة في الطاقة الكهربائية التي يشهدها العراق الان الى عدم تجهيز المحطات الكهربائية بالوقود ومرور الانابيب المغذية في المناطق الساخنة وتعرضها الى الاعمال التخريبية.

وبين الوزير الى ان الوزارة ابرمت عقدا مع الدول المجاورة لتجهيز المناطق الحدوية بالطاقة الكهربائية للتقليل من الزخم الحاصل على الشبكة.

ونوه الوزير الى ان هناك العديد من المحطات سيتم استئناف لبعمل بها بعد ان كانت متوقفة مما ستسام في التقليل من ساعات القطع ومن هذه المحطات محطة جنوب بغداد البخارية بسعة 150 ميكاواط ومحطة جنوب بغداد الغازية 400 ميكاواط ومحطة شمال بغداد بسعة 60 ميكا واط ومحطة القدس الغازية بسعة 200 ميكاواط ومحطة المسيب بسعة 400 ميكا واط ومحطة السماوة بسعة 60 ميكاواط.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org